الشريط الإخباري

صرف معونة نقدية لأسر شهداء الطبقة العاملة في محافظة إدلب

حماة-سانا

باشر اتحاد عمال محافظة إدلب صرف معونة نقدية لأسر وذوي شهداء الطبقة العاملة المدنيين المسجلين لدى مختلف النقابات العمالية.

وقال معد بلاني رئيس اتحاد عمال محافظة إدلب في تصريح لمراسل سانا إن المعونة هي مبادرة من الاتحاد العام لدعم أسر الشهداء وذويهم من الطبقة العاملة وقد باشر اتحاد إدلب عمليات تقديم المنحة النقدية البالغة قيمتها 25000 ليرة بعد أن تم تجهيز إضبارة خاصة بكل شهيد من قبل النقابة التابعة له لافتاً إلى أنه يمكن لكل أسرة شهيد الحصول على هذه المعونة من محافظات حماة واللاذقية وحلب.

وأوضح بلاني أنه تم تشكيل لجنة تطوعية من نقابات إدلب قامت بإحصاء أسر الشهداء المدنيين من الطبقة العاملة الذين ارتقوا في ميدان العمل وستتابع هذه اللجنة شؤون أسر الشهداء في عدد من القضايا التنظيمية والإشراف على توزيع المعونات الغذائية مبيناً أن المعونة النقدية سيتم اعتماد توزيعها على أسر الشهداء بشكل دوري كل ثلاثة أشهر في إطار توفير الدعم لهذه الأسر.

وأشار رئيس اتحاد عمال محافظة إدلب إلى أنه تم التجهيز والتحضير لافتتاح مستوصف عمالي خاص بعمال محافظة إدلب يضم كل العيادات الطبية المتخصصة مع أقسام التصوير الشعاعي ومقره مدينة حماة بهدف تقديم الرعاية الطبية المجانية وتخفيف الأعباء على عمال محافظة إدلب.