الشريط الإخباري

بكين تطالب واشنطن بوقف استعراضاتها السياسية ورفع العقوبات عن سورية فوراً

نيويورك-سانا

جددت الصين مطالبتها الولايات المتحدة بعدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية والرفع الفوري للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى زيادة هذه المساعدات على أساس احترام سيادة سورية وسلامة أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عبر الفيديو بشأن الوضع الإنساني في سورية امس: “إذا كانت الولايات المتحدة تهتم حقاً بالوضع الإنساني في سورية فعليها التوقف عن تسييس المسألة الإنسانية واستعراضاتها السياسية الريائية ورفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن الشعب السوري فوراً بدلاً من تقديم مبررات لا أساس لها”.

وأضاف: “في هذا الوقت الحرج تقوض هذه الإجراءات الأحادية من قدرة سورية على التصدي بشكل فعال لجائحة كورونا وبات رفعها أكثر أهمية وإلحاحاً من أي وقت مضى”.

وأشار إلى أن الإجراءات القسرية أدت إلى تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية للشعب السوري الذي يعاني بالأساس من الإرهاب مجدداً التأكيد على موقف بلاده بضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتسوية الأزمة في سورية سياسياً.

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية