الشريط الإخباري

الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق يؤكد وقوفه المطلق مع سورية

بغداد-سانا

أكد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وقوفه المطلق مع الشعب العربي السوري بمواجهة العدوان الأميركي الاقتصادي الإرهابي المتمثل بما يسمى قانون قيصر.

وشدد رئيس الاتحاد علي الساعدي خلال لقائه السفير السوري ببغداد صطام جدعان الدندح خلال زيارة وفد من الاتحاد ضم عددا من أعضاء مكتبه التنفيذي ورؤساء النقابات العامة فيه للسفارة السورية في بغداد على وقوف الطبقة العاملة العراقية مع سورية في خندق واحد لمواجهة هذا العدوان الجائر والغاشم.

وقال الساعدي في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إن وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق تشرف بزيارة السفارة السورية اليوم من أجل أن يؤكد موقفه المستنكر بشدة لقانون قيصر السيئ الصيت الذي شرعته الامبريالية الأميركية والذي يحاول النيل من قوة وصمود سورية.

وأعرب الساعدي عن “قناعة الطبقة العاملة العراقية بقدرة سورية على إفشال هذا الحصار والانتصار عليه حتما” مضيفا أن سورية ستبقى نبراسا للأمة وما هذه المؤامرات الامبريالية والعدوانية الا نتيجة طبيعية لمواقف سورية وقيادتها محور المقاومة.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد تحسين نديم الساعدي وقوف العراقيين يدا واحدة مع الشعب السوري وحكومته التي تقف مع القضايا المصيرية وضد الإرهاب والصهيونية مضيفا أن “كل المؤامرات ستفشل وتنكسر أمام صمود الشعب السوري العريق الذي يستمد قوته من موقفه الحق ومن قيادته الرشيدة”.

من ناحيته أشار رئيس نقابة عمال الخدمات العامة في العراق أكرم التميمي إلى أن الاستهداف الغاشم من قبل التحالف الامبريالي الصهيوني لسورية جاء “نتيجة لصمود الشعب السوري وتحقيق الإعجاز الاقتصادي من خلال الاكتفاء الذاتي بالصناعة والزراعة والغذاء والدواء وما إلى غير ذلك وما حققه الجيش العربي السوري من انتصارات حاسمة على جميع ساحات المواجهة مع الأعداء”.

بدوره نوه السفير الدندح بموقف الشعب العراقي من خلال نقاباته واتحاداته وأحزابه الوطنية والقومية وقواه السياسية في مساندة الشعب العربي السوري بوجه القانون الاقتصادي الإرهابي المسمى “قانون قيصر” مضيفا أن الشعب السوري الذي خاض حربا شرسة طيلة عشر سنوات وخرج منها منتصرا لن يتزعزع أمام ما يسمى بـ قانون قيصر الإرهابي وسينتصر حتما.