افتتاح صالة للسورية للتجارة في بلدة عين الزرقا بطرطوس

طرطوس-سانا

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس اليوم صالة لفرع المؤسسة السورية للتجارة في بلدة عين الزرقا جنوب مدينة طرطوس بهدف توفير السلع الغذائية والمواد التموينية للمواطنين بأسعار منافسة.

افتتاح الصالة جاء خلال جولة تفقدية لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى اليوم للاطلاع على واقع العمل في عدد من صالات المؤسسة السورية للتجارة وفرن الجولان الآلي بطرطوس ومدى توافر المواد فيهم حيث أكد الوزير البرازي في تصريح للصحفيين أهمية افتتاح الصالة لتأمين المواد الاستهلاكية والغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 10 و30 بالمئة.

وأشار الوزير البرازي إلى أن الجولة تأتي في إطار متابعة الواقع التمويني في المحافظة والتأكد من مدى توافر احتياجات المواطنين من مختلف السلع الاستهلاكية والغذائية والأساسية والعمل على تأمينها وتفعيل دور مؤسسات التجارة الداخلية بالمحافظات مؤكداً أنه يجري العمل باستمرار على تحسين جودة رغيف الخبز من خلال تطوير خطوط التشغيل والإنتاح بالمخابز.

ولفت جلال ديب مدير صالة عين الزرقا إلى أهمية افتتاح الصالة لتخديم أبناء المنطقة وتأمين المواد التموينية لهم على البطاقة الالكترونية ومختلف السلع الاستهلاكية ما يخفف الضغط عن الصالات ويحد من التجمعات.

كما اطلع الوزير البرازي أثناء الجولة على واقع العمل بمخبز الجولان الآلي بعد إطلاق خط الإنتاج الحديث فيه قبل 4 أشهر حيث بين عدنان إبراهيم مدير المخبز أن الخط الجديد أثر إيجابا على مواصفات الرغيف وأن المخبز يغذي مناطق الرادار وأبو عفصة والسهل.

وخلال اجتماعه مع الأسرة التموينية وأعضاء المكتب التنفيذي وبعض الفعاليات الاقتصادية والتجارية في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة أشار الوزير البرازي إلى أهمية تضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ودعم القطاع الزراعي وحصر توزيع مادة الاسمنت بمؤسسة عمران وتزويد الأفران بمستلزمات إنتاج الرغيف مؤكداً توافر مادتي السكر والرز المقنن وأنه قريباً سيتم توفير مادتي الزيت والشاي عبر البطاقة الالكترونية.

محافظ طرطوس لفت خلال الاجتماع إلى أن تجربة الأسواق الشعبية بالمحافظة التي تؤمن السلع للمواطن مباشرة دون وسيط تسهم بمنع الاحتكار وضبط الأسعار.

وأكدت المداخلات ضرورة إحداث مطحنة جديدة بالمحافظة ورفد صالات السورية للتجارة بكادر بشري إضافي واستثمار البناء العائد للمؤسسة وسط المدينة ليكون مولاً تجارياً وإحداث شعب تموينية ودعم الإنتاج الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي.

وأوضح المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أن مطحنة تلكخ التي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من 90 بالمئة وبطاقة إنتاجية تبلغ 600 طن يومياً ستؤمن حاجة الطحين لمحافظتي حمص وطرطوس عند وضعها بالخدمة قريباً.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وشارك بالجولة كل من رفعت سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك واحمد نجم مدير عام المؤسسة السورية للتجارة ومدير المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع.

انظر ايضاً

تعرّف على آلية تحديد مواعيد بيع السكر والأرز وفق الرسائل النصية عبر الموبايل

دمشق-سانا تبدأ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال شهر تشرين الأول القادم بتطبيق الآلية الجديدة …