الشريط الإخباري

تعبيد وتوسعة عدد من الطرق في يبرود والانتهاء من تعقيم وتنظيف المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد

ريف دمشق-سانا

بدعم من الفعاليات الأهلية أنجز مجلس مدينة يبرود بريف دمشق مشاريع إصلاح وتعبيد وتوسعة عدد من الشوارع المحيطة بالصحة المدرسية والمجمع التربوي ومدارس أخرى.

وبشأن الإجراءات المتخذة استعداداً لافتتاح العام الدراسي ذكر رئيس المجلس المهندس أيمن حيدر في تصريح لمندوبة سانا أنه تم الانتهاء من تنظيف وتعقيم المدارس في المدينة بالتنسيق مع الصحة المدرسية في محافظة ريف دمشق وتم اتخاذ مختلف إجراءات الوقاية لحماية الطلاب.

وأشار إلى أنه تم فتح طريق جديدة في منطقة المسكور صالح وتعبيده وتزفيته بطول 800 متر وعرض 12 متراً وإنارته وصيانة وتوسعة شارع الكورنيش الجنوبي كما تم الانتهاء من صيانة وتأهيل المنصفات في الشارع الشمالي وتنفيذ مشروع إنارة مدخل يبرود بالاعتماد على الطاقة البديلة.

حيدر لفت إلى أن المجلس أنهى إشادة مركز النافذة الواحدة ويتم حالياً استكمال تجهيزاته إضافة إلى أن العمل جارٍ على استكمال تأهيل دوار الشرطة مؤكداً أن أغلب الأعمال الخدمية تتم بدعم من الأهالي.

من جهة أخرى أوضح نائب رئيس الرابطة الفلاحية في منطقة يبرود المهندس سليم حسواني أنه تم تنفيذ مشروع للري الجماعي من قبل جمعية رأس العين وحفر بئر جماعية استفاد منها أكثر من 15 مزارعاً.

حسواني أكد أن نجاح المشروع شجع بعد المنظمات الدولية على حفر بئر ثانية لإرواء أراضي الفلاحين تعمل على الطاقة البديلة مشيراً إلى السعي للحصول على رخصة لحفر بئر ثالثة تغطي حاجة الفلاحين المشتركين.

ولتسهيل عملية وصول المياه إلى الأراضي البعيدة تم تمديد أنابيب للري عبر القنوات المفتوحة إلى أراضي الفلاحين من أجل الحفاظ على الثروة المائية الجوفية وعدم الهدر وفق حسواني الذي أشار إلى أن هناك مبادرة من قبل الأهالي لتمديد شبكة انابيب للري الحديث لإرواء أراضي البلدة.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

تعقيم وتنظيف عدد من المدارس بالحسكة

الحسكة-سانا قامت مديرية تربية الحسكة بتعقيم عدد من المدارس والعمل على تأمين بيئة نظيفة داخل …