الشريط الإخباري

فوج إطفاء دمشق يخمد حريقاً بالفرن الآلي بالمزة-فيديو

دمشق-سانا

أخمد فوج إطفاء دمشق حريقا اندلع في بيت النار بالفرن الآلي في منطقة المزة فيلات غربية بدمشق.

وذكر رضوان مرعي آمر زمرة من فوج اطفاء دمشق لمراسلة سانا أن عناصر فوج الإطفاء أخمدوا الحريق بشكل كامل وقاموا بتبريد مكانه، مبيناً أن الحريق لم يتسبب بأي إصابات بين العمال وأن الأضرار انحصرت بحراق بيت النار وقشاط سير الخبز.

وأكد مرعي أن الحريق بدأ في الخط الأول للفرن ومنذ وصول عناصر الفوج قاموا بتطويق الحريق باستخدام المادة الرغوية التي تستخدم لإخماد الحرائق البترولية ولكن المازوت في الحراق أدى لاندلاع نار قوية وحرارة زائدة ثم تمت السيطرة عليه والقيام بعملية التبريد كاملة.

المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أوضح من جانبه أن الحريق بدأ بالحراق السفلي والعلوي الذي يزود بيت النار بالمحروقات، ولكن لم يتضرر أي من العمال وبعدما تمكن فوج الاطفاء من إطفاء النيران تبين أن الأضرار لحقت بـ “الحراق وشوادر غرفة تخمير المرحلة الثانية لخط واحد فقط”.

وبدأت كوادر المؤسسة بإصلاح خط الإنتاج المتضرر فوراً وفق هزاع الذي أشار إلى أن هذا الخط يحتاج لصيانة وتبديل القطع المتضررة فيه وهي متوافرة ضمن معمل الصيانة التابع للسورية للمخابز، مبيناً أنه سيتم تأمين حاجة المنطقة من الخبز من المخابز المحيطة بها.

مدير فرع السورية للمخابز بدمشق نائل اسمندر أوضح في تصريح مماثل أن هذا الحريق سيؤدي فقط إلى توقف تشغيل الخط الذي تعرض للحريق بشكل مؤقت ريثما يتم الإصلاح، بينما سيستمر الإنتاج بالخط الثاني للمخبز دون توقف مشيراً إلى أن كوادر المؤسسة بدأت فوراً باصلاح الخط المتضرر فيما لم تعرف أسباب الحريق بعد.

من جهته قال فادي صالح أحد عناصر فوج الإطفاء إنه تم قبل إطفاء الحريق والسيطرة عليه عزل أكياس الطحين وخط الإنتاج الثاني بعيداً عن النيران كي يتسنى للفنيين إصلاح الخط المتضرر بسهولة.

انظر ايضاً

حريق في بنغلادش يودي بحياة 43 شخصاً على الأقل

دكا-سانا لقي 43 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات جراء اندلاع حريق هائل في أحد المباني