لبنان..استشهاد عنصرين من الجيش بإطلاق نار على أحدالمراكز العسكرية

بيروت-سانا

استشهد عنصران من الجيش اللبناني بعد أن أقدم إرهابيون على إطلاق النار على مركز للجيش في منطقة عرمان المنية شمال لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش قولها في بيان اليوم “أقدم إرهابيون يستقلون سيارة على إطلاق النار باتجاه عناصر الحرس في أحد مراكز الجيش في محلة عرمان المنية ورد العناصر على مصدر النيران بالمثل ما أسفر عن استشهاد عسكريين اثنين بالإضافة إلى مقتل أحد الارهابيين”.

وأشار البيان إلى أن الإرهابيين الآخرين فروا إلى جهة مجهولة وتجري متابعة الموضوع لتوقيفهم وكشف ملابسات الاعتداء.

من جانبها أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان أنه “في إطار متابعة قوى الأمن للإرهاب تمكنت من تحديد هوية عدد من الإرهابيين والذين تبين أنهم جزء من خلية تعمل لصالح تنظيم “داعش” في لبنان” مشيرة إلى أنهم يعملون تحت إمرة الإرهابي السوري /م ح/ وتمكنت من توقيف 3 منهم”.

ولفت البيان إلى أنه “تم تحديد مكان وجود أعضاء المجموعة الإرهابية في منطقة وادي خالد شمال لبنان في منزل منعزل فجرى تنفيذ عملية أمنية لمحاصرة المنزل من قبل القوة الضاربة في شعبة المعلومات حيث بادر عناصر المجموعة إلى إطلاق النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة باتجاه القوة فتم الرد عليهم ما أدى إلى قتل جميع الإرهابيين” مؤكدا أن “العملية مستمرة وسيتم الإعلان تباعا عن النتائج”.

إلى ذلك أفادت مصادر أمنية بتراجع حدة الاشتباكات نسبيا في محلة الفرض في
وادي خالد حيث لا تزال القوة الضاربة في فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي بمساندة من الجيش اللبناني تتابع عمليات المداهمة.

واشتبكت القوى الأمنية اللبنانية بمؤازرة قوة كبيرة من الجيش اللبناني خلال عملية أمنية بدأت أمس مع مجموعة إرهابية متحصنة في منزل في خراج بلدة الفرض بوادي خالد شمال لبنان.

انظر ايضاً

اعتصامات احتجاجية على سوء الأوضاع المعيشية في بيروت

بيروت-سانا شهد عدد من المناطق اللبنانية اليوم اعتصامات واحتجاجات على سوء الأوضاع المعيشية. وأفادت الوكالة …