الشريط الإخباري

الخارجية الصينية: محاولات إثارة الشقاق بين بكين وموسكو محكومة بالفشل

بكين-سانا

جددت الصين التأكيد على متانة العلاقات الاستراتيجية مع روسيا وعلى أن البلدين يسهمان في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدوليين في مختلف المجالات.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو جي ليان قوله أمس خلال مؤتمر صحفي دوري إن “محاولات إثارة الشقاق بين الصين وروسيا محكومة بالفشل” مضيفا “إن العلاقات بين البلدين قادرة على الصمود أمام مختلف المخاطر والتحديات”.

جاء ذلك تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء الماضي بأن موسكو لا تخطط للقيام بمناورة ضد التحالف المناهض للصين الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال تشاو.. ردا على محاولة دولة معينة لإثارة الشقاق في العلاقات الصينية الروسية فقد أعرب لافروف في مناسبات عدة عن معارضته لذلك منتقداً هذا النوع من السلوك الرامي لنثر بذور الشقاق والفتنة باعتباره انتهاكا للقواعد الأساسية للعلاقات الدولية والذي لا يليق بقوة كبيرة.

ولفت تشاو إلى أن بعض الدول تريد إثارة مشاكل غير موجودة أصلاً بين الصين وروسيا مؤكدا اتفاق الصين بالكامل مع الموقف الروسي وقال.. “إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين مستقرة وقوية ومرنة وتزخر بالحيوية ما يمكنها من الصمود في وجه مختلف أنواع المخاطر والتحديات”.

ونوه تشاو بالمستوى العالي من الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين مؤكدا مواصلة العمل مع روسيا لتحقيق نتائج جديدة في علاقاتهما الثنائية.

انظر ايضاً

الصين: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتنا في الخارج

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها في …