الشريط الإخباري

الأسير الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 94 على التوالي

القدس المحتلة-سانا

يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إضرابه عن الطعام لليوم الـ 94 على التوالي احتجاجا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته وسط خطر شديد على حياته.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين لوكالة وفا أن الوضع الصحي للأسير الأخرس خطير للغاية ويعاني من إعياء وإجهاد شديدين وبدأ يشعر بألم في قلبه إضافة لآلام جسدية وتأثرت لديه حاستا الشم والذوق وهناك تخوف من أن تتعرض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة الأمر الذى يشكل خطرا حقيقيا يهدد حياته ويتفاقم كل لحظة جراء مواصلة سلطات الاحتلال انتهاكها الصارخ للقانون الدولي لحقوق الإنسان ورفضها الإفراج عنه.

وشددت الهيئة على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى والإفراج العاجل عن الأسير الأخرس وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الأخرس في الـ 27 من تموز الماضي كما أنه تعرض سابقا للاعتقال عدة مرات أولها عام 1989 لمدة 7 أشهر والثانية عام 2004 لمدة عامين ثم أعيد اعتقاله للمرة الثالثة عام 2009 لمدة 16 شهرا وللمرة الرابعة عام 2018 لمدة 11 شهرا.

انظر ايضاً

الأسير الأخرس ينال حريته وإرادته تنتصر على الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا نال الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس الذي خاض إضراباً استمر 103 أيام حريته وانتصر …