الشريط الإخباري

بعد انقطاع لـ 10 أعوام.. مسرح الأطفال يعود إلى ديرالزور

ديرالزور-سانا

بعد انقطاع دام 10 سنوات جراء الحرب على سورية عادت الحياة إلى خشبات المسارح في محافظة ديرالزور من خلال عرض غابة الأصدقاء الموجه للأطفال.

العرض الذي قدمته فرقة ماري للفنون المسرحية التابعة للمركز الثقافي بديرالزور تحدث عنه مدير الثقافة أحمد العلي في تصريح لمراسل سانا بأنه جزء من مساعي إعادة الروح إلى الحياة الثقافية في المحافظة عبر تحريك عجلة المسرح من جديد من خلال فرقة ماري التي رفدت بعناصر شابة وكانت باكورة أعمالها هذا العرض مشيراً إلى أنه تم تجهيز خشبة ثقافي ديرالزور ضمن الإمكانات المتاحة ليتم عرض العمل بصورة يومية.

واعتبر مخرج العمل علاء العبيد أن عرض غابة الأطفال جاء ليروي عطش أطفال المحافظة الذين تاقوا لمسرح يلامس مدركاتهم وميولهم بعد أن غابت عنهم خشبة المسرح عشر سنوات بفعل الحرب لافتاً إلى أن العرض تحدث عن الصدق والتعاون والصراع بين الخير والشر وذلك من خلال حيوانات أليفة متعاونة تحب بعضها وصراعها مع الذئب الشرس الذي يهاجمها بشكل دائم.

وبين مصمم الملابس غسان رمضان أن تفاصيل العمل والغاية منه رؤية مختلفة من حيث تصميم ملابس كل شخصية حسب دورها لوضع الشخصيات في جو العمل ليستهوي الأطفال وجعلهم يعشقون المسرح.

وأوضح الفنان صادق فياض أن مسرح الطفل هو فن بناء وحقيقي له أهدافه وخصوصيته بكل مفرداته وعناصر عمله فالخطاب المباشر الذي يتلقاه الطفل يكون متمثلاً بالقيم التي تبثها الشخصيات عبر الحوارية بينها وعبر الأغنيات والحركة على خشبة المسرح منوها بتفاعل الأطفال مع عرض غابة الأصدقاء.

 ابراهيم ضللي

انظر ايضاً

الموسيقي السوري هاغوب كنوزي يحرز المرتبة الثالثة في مسابقة غلوريا آرتيستس الدولية في النمسا

فيينا-سانا حاز الموسيقي السوري الأكاديمي هاغوب كنوزي المرتبة الثالثة في مسابقة غلوريا آرتيستس الدولية