الشريط الأخباري

التربية تحدد موعد تسليم بطاقات الاكتتاب للطلاب المسجلين في الامتحانات العامة

دمشق-سانا

حددت وزارة التربية موعد بدء تسليم بطاقات الاكتتاب للطلاب المسجلين للامتحانات العامة لدورة 2021.

وفي بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه بينت الوزارة أن توزيع البطاقات للطلاب النظاميين يبدأ يوم الأحد الـ 16 من أيار الجاري بينما الطلاب الذين يتقدمون بصفة دراسة حرة يوم الأربعاء الـ 19 منه لافتة إلى أنه يمكن توزيع بطاقات الاكتتاب لطلاب الشهادة الثانوية المهنية الصناعية والنسوية اعتبارا من الـ 12 من أيار الجاري.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب استلام بطاقاتهم بموجب إيصال التسجيل والهوية الشخصية مشددة على الطلاب بضرورة التأكد من المعلومات الشخصية الواردة في البطاقة الامتحانية ومراجعة دائرة الامتحانات في حال حدوث أي خطأ ليصار إلى تصحيحه.

وفي السياق نفسه قالت تربية دمشق في بيان لها إنه يمكن استلام البطاقات من دائرة الامتحانات أو من عدد من المدارس التي تم اعتمادها لذلك بهدف تخفيف الضغط عن دائرة الامتحانات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا حيث يمكن للطلاب المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي استلام بطاقاتهم عبر نوافذ مخصصة في دائرة الامتحانات الكائنة في المزة “طلعة الإسكان”.

كما تسلم بطاقات الطلاب الذكور الأحرار للفرع العلمي والثانوية التجارية في مدرسة عثمان بن عفان بالقرب من دائرة الامتحانات في المزة وبطاقات الطلاب الذكور الأحرار للفرع الأدبي في مدرسة مأمون منصور في المنطقة ذاتها وبطاقات الطالبات الإناث الأحرار للفرع العلمي والثانوية التجارية في مدرسة نهلة زيدان وبطاقات الطالبات الإناث الأحرار للفرع الأدبي في مدرسة بكري قدورة في المزة.

وكان وزير التربية الدكتور دارم طباع بين خلال جلسة لمجلس الوزراء اليوم أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 566566 طالباً منهم 307 آلاف متقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في حين بلغ عدد المراكز الامتحانية 4855 مركزاً يجري العمل على توفير احتياجاتها اللوجستية.

رحاب علي

انظر ايضاً

صباغ: تحسين الوضع الإنساني في سورية يتطلب رفع الإجراءات القسرية المفروضة عليها ووقف نهب ثرواتها وإنهاء تسييس العمل الإنساني

نيويورك-سانا جدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ التأكيد على أن تحسين الوضع …