الشريط الإخباري

مؤسسة مياه الشرب بحلب تعيد وضع محطة ضخ مسكنة بالخدمة

حلب-سانا

أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب وضع محطة ضخ مياه مسكنة بالخدمة بعد توقفها جراء تعطل محولة الكهرباء (630 ك ف ا) والاستعاضة عنها بنقل وتركيب محولة باستطاعة (400 ك ف ا) ما أدى إلى تشغيل 3 محطات ضخ من أصل 5 كحل مؤقت على أن يتم تزويد المحطة بالمحولة المطلوبة خلال الأيام القليلة القادمة وإعادة تشغيلها بكامل طاقتها.

وبين مدير المؤسسة المهندس أنس أبو دان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المحطة تؤمن مياه الشرب للمواطنين في مسكنة و35 قرية تابعة لها وتجمعاً سكنياً.

ولفت إلى أن المؤسسة تواصل تنفيذ خطتها لهذا العام ومنها مشروع إرواء جب غبشة السين بالريف الشرقي للمحافظة والذي يغذي 50 قرية وتجمعاً سكانياً تابعة لمناطق السفيرة وجبل سمعان والباب من خلال سحب المياه من قناة الجر الرابعة من نهر الفرات إلى خزان يتسع لـ 600 متر مكعب من المياه ودفعها بالإسالة إلى 26 قرية بالمرحلة الأولى وتنفيذ شبكات فرعية بطول 113 كم بقيمة تقديرية للمشروع تبلغ 8 مليارات ليرة.

كما أشار إلى مواصلة العمل بمشروع إرواء بلدة خناصر بالريف الجنوبي الشرقي لحلب وهو عبارة عن خط إسالة وشبكة بطول 30 كم مع بناء خزان بسعة 150 متراً مكعباً من المياه لإرواء بلدة خناصر و7 قرى من قناة الجر الثالثة والمشروع قيمته ملياران و225 مليون ليرة وتتراوح نسب إنجازه بين 30 و40 بالمئة.

قصي رزوق

انظر ايضاً

مؤسسة مياه الشرب بحلب تعمل لإيصال مياه شرب آمنة ومعقمة