الشريط الإخباري

الشيرازي موهبة واعدة بالسباحة وطموح بالمشاركات الخارجية

حماة-سانا

يعد اللاعب عمر صباغ الشيرازي من الخامات والمواهب الواعدة برياضة السباحة بمحافظة حماة حيث يتمتع بمهارات فنية وبدنية عالية تؤهله ليصبح لاعباً متميزاً.

وأشار الشيرازي 18 عاما في تصريح لمراسل سانا إلى أنه أحب السباحة منذ صغره وتعلم فنونها ومبادئها في سن العاشرة وواظب على حضور الدورات التدريبية الصيفية رغبة منه في تطوير مهاراته وقدراته الفنية موضحا أنه بدأ بتعلم السباحة بشكل احترافي منذ سنتين تحت إشراف المدرب عماد الدين أورفلي الذي كان له الفضل في تنمية موهبته وزيادة محبته للعبة.

وأوضح الشيرازي أن طموحه المشاركة في البطولات المحلية والخارجية لذا لم يدخر جهدا في التدريبات طوال فصل الصيف من دون انقطاع لتعويض فترات التوقف في فصل الشتاء بسبب عدم وجود مسبح مغلق بحماة لافتا إلى أنه شارك العام الماضي لأول مرة في بطولة محافظة حماة وأحرز المركز الأول في سباقي الحرة والصدر وهو يستعد حاليا للمشاركة في بطولة الجمهورية المقبلة.

ودعا الشيرازي إلى ضرورة إنشاء مسبح شتوي في حماة لكي يتمكن لاعبو المحافظة من مواصلة التدريب خاصة مع موجود مدربين متميزين يركزون على التكنيك ومقاومة المياه ولهم الفضل في تطوير قدرات ومهارات اللاعبين الحاليين.

من جهته أشار المدرب عماد الدين أورفلي إلى أن الشيرازي يتمتع بموهبة جيدة ولديه رغبة قوية بتطوير مهاراته والمشاركة في البطولات متوقعا له أن يكون من المواهب التي ستترك بصمة في عالم السباحة.

انظر ايضاً

من منافسات السباحة بدورة ألعاب جريح الوطن الأولى باللاذقية

تصوير: منذر سعيد