الشريط الإخباري

مشاريع تزفيت وتأهيل شوارع في النبك والديماس بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بدأ المجلس المحلي في مدينة النبك بريف دمشق تزفيت شوارع الزراعة والجراجير وأبو سيفو بقيمة 159 مليون ليرة سورية وإعادة تأهيل 6 مدارس.

وبين رئيس المجلس وسام طالب في تصريح لمندوبة سانا أنه بموجب مبادرة أهلية أطلقها المجتمع الاهلي مؤخراً لدعم المجلس والدوائر الخدمية في المدينة تمت المباشرة بتزفيت الشوارع المذكورة وإعادة تأهيل منصف شارع أبو سيفو الرئيسي.

وأشار طالب إلى العمل على تنفيذ مشروع بدعم من المجلس المحلي بقيمة 100 مليون ليرة يشمل تزفيت طريق العرقوب والمدخل الشرقي للمدينة الذي يربط النبك مع دير مار موسى الحبشي وتأهيل وصيانة وتزفيت مداخل مدينة النبك الجنوبي والشمالي وطريق يبرود بقيمة 75 مليون ليرة من الموازنة المستقلة للمحافظة إضافة إلى مشروع صيانة الشوارع الفرعية بقيمة 60 مليون ليرة تنفذ من موازنة مجلس المدينة ومشروع إجراء صيانة وتبديل لبعض خطوط الصرف الصحي بقيمة 50 مليون ليرة.

وفي بلدة الديماس بين رئيس المجلس المحلي طلعت صالح أنه تمت المباشرة في إجراء صيانات زفتية للشوارع الرئيسة في البلدة بقيمة 25 مليون ليرة إضافة إلى وجود مشروعين لصيانة وتزفيت باقي الشوارع في الديماس ومزرعة دير العشائر تم التصديق عليهما وستتم المباشرة بهما هذا الشهر.

وكشف صالح عن مشروع استثماري تنموي بقيمة 95 مليون ليرة قدم كإعانة للمجلس لإحداث 5 محال تجارية بهدف تأمين إيرادات جديدة للمجلس والارتقاء بالخدمات في البلدة.

سفيرة إسماعيل