الشريط الإخباري

روسيا تطور صاروخاً جديداً أسرع من الصوت

موسكو-سانا

أعلن مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي أن العمل يجري حالياً على تطوير صاروخ “اكس 95” بعيد المدى تفوق سرعته سرعة الصوت.

وأوضح المصدر لوكالة سبوتنيك أن هذا الصاروخ سيستخدم في تسليح القاذفة بعيدة المدى “تو 22 إم 3 إم” المحدثة والقاذفة الاستراتيجية “تو160 إم” والمجمع المتقدم للطيران بعيد المدى “مضيفاً إنه “تم بالفعل اختبار نماذج أولية للمنتج الجديد من الناقل الجوي”.

بدوره قال رئيس الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية العقيد فلاديمير زارودنيتسكي.. إنه يجري تطوير واعتماد نماذج جديدة وحديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة مثل القاذفة الاستراتيجية من طراز “تو 160 إم” ونظام كينجال للصواريخ الأسرع من الصوت للقوات الفضائية الجوية التابعة لروسيا الاتحادية.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أنه يتم إنشاء طائرات مسيرة من مختلف الفئات ورادارات كشف فوق الأفق وأنظمة ومجمعات صواريخ مضادة للطائرات وأحدث المعدات العسكرية الأخرى للقوات الجو الفضائية لافتاً إلى أن “الهيمنة اليوم في مجال الفضاء هي شرط لتسيير الأعمال القتالية بنجاح… ويتم ضمان هذا التفوق على وجه الخصوص من خلال الاستخدام الفعال للطائرات الهجومية والمقاتلة”.

انظر ايضاً

روسيا تعلن رفضها المحاولات الأمريكية توسيع حدود الجرف القاري من جانب واحد

موسكو-سانا أعربت روسيا اليوم عن رفضها محاولات الولايات المتحدة غير القانونية لتغيير الحدود الخارجية للجرف …