الشريط الإخباري

مشرعون ديمقراطيون لبايدن “إسرائيل” انتهكت القانون الأمريكي

نيويورك-سانا

أكد مشرعون من الحزب الديمقراطي الأمريكي في رسالة وجهوها للرئيس الأمريكي جو بايدن أنه ثمة أدلة كافية تثبت أن “إسرائيل” انتهكت القانون الأمريكي من خلال تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

ووفق وكالة رويترز أشار المشرعون في الرسالة التي وقع عليها 86 من الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب  الأمريكي إلى القيود التي تفرضها “إسرائيل” على المساعدات، وإلى عدم استجابتها للمطالب المتكررة بفتح ما يكفي من الطرق البحرية والبرية لتوصيل المساعدات إلى سكان قطاع غزة.

وأوضح المشرعون أن هناك تقارير تفيد بأن “إسرائيل” لم تسمح بدخول ما يكفي من الغذاء لتجنب المجاعة، وفرضت نظاماً وقيوداً تعسفية على المساعدات ما أعاق الإمدادات، مطالبين إدارة بلادهم باتخاذ كل الخطوات الممكنة لمنع وقوع المزيد من الكوارث الإنسانية في غزة.

وفي سياق متصل أكدت سيندي مكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم التحدة في تصريحات لشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية أن هناك الآن مجاعة شاملة شمال غزة، معربة عن أملها في التوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى يتسنى تسليم المزيد من المساعدات على نحو أسرع ودون قيود.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية أمس فإن عدد ضحايا حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 34622 شهيداً و 77868 جريحاً.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح عزل وزير الأمن الداخلي

واشنطن- سانا صوت مجلس النواب الأمريكي الذي يقوده الحزب الجمهوري لصالح عزل وزير