وقفتان في نابلس وجنين دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفتين بمدينتي نابلس وجنين بالضفة الغربية دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي الذين يواجهون ممارسات عدوانية وقمعية بحقهم وخاصة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفتين رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور عدد من الأسرى منددين بجرائم الاحتلال ومشددين على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه قضية الأسرى وخاصة من اعتقلهم الاحتلال من قطاع غزة والذين يرتكب بحقهم جريمة الإخفاء القسري حيث لا تتوفر أي معلومات حول مصيرهم.

وأوضح نصر أبو جيش ممثل القوى الوطنية في نابلس أن ما يتعرض له الأسرى جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي التحرك لوقفها ومحاسبة مرتكبيها وتطبيق قرارات الأمم المتحدة وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته بإقامة دولته المستقلة .

من جهته طالب مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في جنين سياف أبو سيف بتشكيل لجنة حقوقية دولية بشكل عاجل من أجل زيارة معتقلات الاحتلال والاطلاع على الظروف التي يعيشها الأسرى وفضح ما يتعرضون له من انتهاكات مطالباً الهيئات الدولية المعنية بشؤون الأسرى بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته وفي مقدمتها الإهمال الطبي والتجويع .

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم 11 فلسطينياً من مناطق متفرقة في الضفة …