الشريط الإخباري

“الإبداع في التصميم ثلاثي الأبعاد” في دورة تدريبية لهيئة التشغيل

دمشق-سانا

تحت عنوان “الإبداع في التصميم ثلاثي الأبعاد” بدأت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات اليوم الدورة التدريبية الأولى مع شركة ميديا بوكس للإنتاج والتوزيع الفني بهدف تقديم مساعدة المشاركين على إيجاد فرص عمل خاصة بهم وإقامة مشروعاتهم الريادية.

وأشار مدير الشركة المهندس أسامة المصري إلى أن دور الشركة يأتي عبر طرح مواضيع تدريبية متنوعة لتأهيل الخريجين الجدد لاسيما خريجي هندسة العمارة لتزويدهم بمهارات تصميم إبداعية وإكسابهم المهارات الكافية للدخول إلى سوق العمل والاعتماد على الذات.

وفي سياق متصل اختتم فرع دمشق للهيئة الدورة التدريبية الرابعة لذوي الشهداء الراغبين بالاستفادة من قرض مخصص لأسر شهداء الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي التي أقامتها بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير بهدف تقديم التمويل اللازم وتمكينهم من إقامة مشاريع استثمارية خاصة بهم.

وأكدت مديرة فرع الهيئة في دمشق المهندسة رانية شمسين أن الهيئة تعمل على تدريب المشاركين على إعداد خطة عمل للمشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية وتقدير قيمة القرض المطلوب لإقلاع المشروع إلى جانب التدريب على إدارة المشروع لضمان الاستمرارية له لافتة إلى أن الهيئة تستمر بتقديم الخدمات المجانية لأصحاب المشروعات بعد بدء المشروع كالتسويق والاستشارات وغيرها في حين تقدم المؤسسة تمويل القروض بعد قيام المستفيد بتأمين الضمان اللازم حيث تبلغ مدة القرض من 4 إلى 36 شهرا.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير تم إنشاؤها في سورية عام 2011 لتقديم حزمة متنوعة من الخدمات المالية بهدف خلق فرص عمل جديدة ومساعدة رواد الأعمال والشباب على تأسيس وتطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة لتحسين أحوالهم المعيشية.