عروض فنية وبيئية ورياضية ضمن مهرجان الربيع الثاني بمدينة شهبا بالسويداء

السويداء- سانا

أقامت جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء اليوم بالتعاون مع مجلس مدينة شهبا والفعاليات الأهلية والشعبية مهرجان الربيع الثاني وذلك بمناسبة أعياد نيسان.

وتضمن المهرجان الذي أقيم بساحة المعبد الإمبراطوري بمدينة شهبا عرضا مسرحيا لأطفال طلائع البعث بعنوان “الأرض والبيئة” وفقرات غنائية لرئيس وأعضاء جمعية دنيا الفن والطفلة سارة هلال وأخرى رياضية لنادي شهبا بالجمباز والتايكواندو ولوحة فنون شعبية لجمعية العاديات وفقرة فنية لروضة أطفال شهبا إضافة لتكريم الفعاليات المشاركة فيه.

وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء بشار نصار دور المهرجان في تأكيد إرادة الحياة والبناء لدى السوريين ونشر السلام والدعوة للمحافظة على البيئة وإظهار الطابع الجمالي للبلدة وصروحها التي تحمل عبق الماضي منوها بأن تزامنه مع ذكرى أعياد نسيان ومنها عيد الجلاء يشكل استذكارا للإرث النضالي للأجداد الذين نستمد منهم اليوم العزيمة والقوة لدحر الإرهاب.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء المهندس تركي أبو صعب خلال كلمة له إلى أن الاحتفال في شهبا بمهرجان الربيع الثاني أصبح تقليدا سنويا للتعبير عن الفرحة والمحبة بقدوم ربيع جديد والتأكيد على ثقافة الحياة ضد الحقد والتدمير الذي يحمله الإرهابيون.

وأوضح أبو صعب أن المهرجان يأتي تتويجا للمبادرات الأهلية التي عمت مختلف أنحاء المحافظة خلال الموسم الحالي لتنفيذ حملات التشجير التي تضمنت زراعة آلاف الأشجار للرد على التعديات الحاصلة على الغابات.

من جهته أشار رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي عماد الطويل إلى أن “مدينة شهبا الزاهرة بارثها الحضاري والثقافي الجميل تحتضن هذا المهرجان الذي يحمل ربيع الياسمين والمجد ويحمل طعم تراب سورية ونسغ الحياة فيها ويؤكد من خلاله أبناء شهبا الانتماء والتجذر بالأرض”.

حضر المهرجان أمين وأعضاء قيادة شعبة شهبا لحزب البعث العربي الاشتراكي ومدير سياحة السويداء وفعاليات أهلية ودينية.

يذكر أن جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء تأسست عام 2002 و يبلغ عدد المنتسبين إليها نحو 400.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بأنشطة ثقافية ورياضية متنوعة… مهرجان الشيخ صالح العلي ينطلق غداً في طرطوس

طرطوس-سانا أنهت محافظة طرطوس التحضيرات اللازمة لانطلاق فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي