رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في محافظات عدة وبريفي إدلب والرقة المحررين يؤدون اليمين القانونية

محافظات-سانا

أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في ريفي إدلب والرقة المحررين والحسكة وحماة والسويداء ودير الزور ودرعا اليمين القانونية امام اللجان القضائية الفرعية اليوم وذلك مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالرقة القاضي عبد الشيخ لمراسل سانا أن رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية على أرض الريف الغربي المحرر من محافظة الرقة أدوا اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة مستعرضاً التعليمات الواجب اتباعها لإنجاز عملية الانتخاب بسلاسة ويسر ومبيناً أن رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في الريف الشرقي المحرر أدوا اليمين القانونية يوم أمس السبت.

ولفت إلى أن عدد مراكز الاقتراع في ريفي الرقة المحرر الشرقي والغربي يبلغ 95 مركزاً مشيراً إلى أنه تم تأمين كل مستلزمات العملية الانتخابية بما يضمن إجراءها بالشكل المطلوب مع توجيه المشرفين على الصناديق إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للتصدي لكورونا.

وبين القاضي نضال حلبيه رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بإدلب أن رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في محافظة إدلب أدوا اليمين القانونية أمام اللجنة كما تم تجهيز 40 مركزاً انتخابياً بالمناطق المحررة في ريف إدلب ومدينة حماة ومراكز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة ووحدات وأقسام قوى الأمن الداخلي وتزويدها بكل مستلزمات العملية الانتخابية من صناديق ومحاضر لجان وسجلات اقتراع ومغلفات.

وفي الحسكة بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات فيها القاضي إيلي ميرو أن اللجنة أنجزت كل التحضيرات اللازمة للانتخابات حيث أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية اليمين القانونية في مدينتي الحسكة والقامشلي بعد اختيار العناصر ذات الكفاءة والخبرة وتأمين مستلزمات العملية الانتخابية مثل الصناديق والمغلفات والغرف السرية وكل ما تتطلبه عملية الانتخابات.

وأشار ميرو إلى اعتماد 157 مركزاً انتخابياً في المحافظة منها 69 مركزا في مدينة الحسكة و88 مركزاً في مدينة القامشلي وريفها.

وفي حماة ذكر المستشار عزيز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة أن رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية بمنطقتي محردة والغاب بريف حماة الغربي أدوا اليمين القانونية على أن يؤدي رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في حماة وسلمية ومصياف اليمين القانونية غداً مؤكداً أنه تم تأمين كل مستلزمات العملية الانتخابية وإعداد المراكز البالغ عددها 1040 مركزاً في حماة وريفها.

وفي محافظة درعا أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية اليمين القانونية في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة درعا حيث أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة القاضي خيرو عز الدين أنه تم تعميم وشرح التعليمات الناظمة لسير العملية الانتخابية على رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية المعتمدة مبيناً أن عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة نحو 200 مركز والصناديق نحو 300.

وفي دير الزور أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة حيث أكد عضو اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة القاضي مروان جمعة على رئيس وأعضاء اللجنة ضرورة إدارة عملية الاقتراع بالمراكز بشكل شفاف وسلس لإنجاح العملية الانتخابية.

كما قدم مدير المجالس المحلية في الأمانة العامة للمحافظة سائد عبد الكريم شرحاً عن آلية استلام الصناديق والتأكد منها وإتمام عملية الاقتراع وتسجيل الملاحظات والتنسيق مع اللجنة القضائية الفرعية.

وأشار أمين عام المحافظة إياد مصلح إلى أنه تم تحديد 317 مركزاً انتخابياً موزعة بكل مناطق وأرياف المحافظة وتأمين مستلزمات العملية الانتخابية مؤكداً أنه سيتم توزيع الصناديق على المراكز ورؤساء اللجان اعتباراً من يوم غد الاثنين وتأمين وسائط النقل اللازمة مع إجراء عملية تعقيم لكل المراكز.

وفي السويداء أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في منطقتي شهبا وصلخد اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة حيث قدم رئيس اللجنة القاضي فريد عكوان شرحاً للمهام الموكلة لهم والإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية وتم تزويدهم بالتوجيهات اللازمة بما يضمن حسن سيرها ونجاحها.

كما شدد على رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية أن يكونوا على قدر المسؤولية لضمان إنجاز هذا الاستحقاق بكل حياد وشفافية ونزاهة مبيناً أن عدد المراكز الانتخابية في محافظة السويداء 356 مركزاً على أن يستكمل غداً أداء اليمين القانونية لرؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية لمدينة ومنطقة السويداء.

انظر ايضاً

رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية بدمشق يؤدون اليمين القانونية

دمشق-سانا أدى اليوم رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في دمشق اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون …