السورية للمخابز: عملية تأهيل خطوط الإنتاج مستمرة ما يسهم في تحسين جودة الرغيف وتخفيف الهدر

دمشق-سانا

أكد مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أن العمل الأساسي للمؤسسة يتركز حالياً على تحسين جودة الرغيف وتقليل الهدر وذلك عبر استمرار عملية تأهيل وتحديث خطوط الإنتاج في عدد من المخابز وإجراء الصيانة الدورية للعديد من الخطوط الإنتاجية وفق المعايير المعتمدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة في مخابز أخرى.

ولفت هزاع في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أنه تم تأهيل 31 خطاً إنتاجياً وإعادتها إلى الخدمة في كل المحافظات ليصل عدد الخطوط التي هي قيد الإنتاج الفعلي 276 خطاً.

وتوقع هزاع تخفيض نسبة التآلف الصناعي من مادة الخبز مع تنفيذ كامل خطة الصيانة والتأهيل لبقية خطوط الإنتاج والتي تتضمن تأهيل وصيانة 15 خطاً إنتاجياً خلال العام الحالي.

من جهته أشار ياسين صهيوني رئيس الاتحاد المهني بنقابات عمال الصناعات الغذائية إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر العاملة في إنجاز أعمال الصيانة والتأهيل لخطوط الإنتاج بخبرات وطنية رغم ظروف الحصار لافتا إلى ضرورة رفد السورية للمخابز بحاجتها من عمال الإنتاج والفنيين بما يضمن استمرار عملية الإنتاج إضافة إلى تفعيل دورات التدريب والتأهيل للكوادر الجديدة والمحافظة عليه وتقديم المحفزات المناسبة لاستمرارها.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

السورية للمخابز تنتج نحو مئتي طن من الخبز يومياً بحماة وتدابير احترازية للتصدي لفيروس كورونا

حماة-سانا تنتج مخابز المؤسسة السورية للمخابز في حماة نحو مئتي طن من مادة الخبز يوميا …