صحة الحسكة.. أنشطة توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

الحسكة-سانا

تقيم مديرية صحة الحسكة عددا من الفعاليات والأنشطة الصحية والاجتماعية بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

وبين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسلة سانا أن الكوادر الطبية التابعة للمديرية تعمل على نشر الوعي الصحي لأهمية حليب الأم لأنه يوفر كل الطاقة والمغذيات التي يحتاجها الرضيع منذ الأشهر الأولى من عمره موضحا أن الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية هم أقل عرضة لمرض السكري مستقبلا ويقل احتمال تعرضهم لزيادة الوزن أو السمنة وكذلك أكثر ذكاء من أقرانهم ممن يتلقون الرضاعة الاصطناعية.

بدورها أشارت المثقفة الصحية في منطقة صحة القامشلي فوزية عبد الكريم عمر إلى ضرورة التوعية حول الروابط بين الرضاعة الطبيعية والبيئة ..فحليب الأم هو الغذاء المثالي للرضع وهو آمن ونظيف ويحتوي على أجسام مضادة تساعد على الحماية من العديد من أمراض الطفولة الشائعة.

من جهتها لفتت منسقة البرنامج في مديرية الصحة عبير السيد أحمد إلى أنها قدمت عبر شاشات العرض خلال زيارتها إلى قرية الكلاسة في ريف الشدادي شرحا مفصلا لتوضح فوائد الرضاعة الطبيعية والطرق الصحيحة للرضاعة الطبيعية مبينة أن المسؤولية مشتركة بين الزوجين.

وبينت السيد احمد أنه يوجد في محافظة الحسكة 23 مركزا ثابتا تم من خلالها نشر الوعي الصحي حول أهمية الرضاعة الطبيعية إضافة إلى عدة جولات في الأرياف نفذتها المديرية منذ انطلاق الحملة في التاسع والعشرين من الشهر الماضي والتي تستمر حتى السابع من الشهر الجاري.

انظر ايضاً

صحة الحسكة تتخذ كل الإجراءات لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد فيروس كورونا

الحسكة-سانا اتخذت مديرية صحة الحسكة كل الإجراءات اللازمة لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد فيروس كورونا …