الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة أوكرانية و8 مسيرات خلال يوم واحد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي كبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في مختلف المحاور خلال العملية العسكرية الخاصة المتواصلة لحماية دونباس مشيرة إلى إسقاط طائرة أوكرانية من طراز (سو 25) و8 مسيرات خلال معركة جوية في جمهورية دونيتسك الشعبية في يوم واحد.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطته الإعلامية اليوم إن القوات الفضائية الروسية دمرت سبعة مواقع قيادة في يوم واحد بما في ذلك اللواء 25 المحمول جواً ومستودعان للذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية في إيفانو دارييفكا وأرتيموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية وراجمة صواريخ غراد في منطقة إعادة التحميل كما أصابت أربعة فصائل أوكرانية لراجمات صواريخ متعددة في عدة بلدات بالجمهورية الشعبية.

وأوضح كوناشينكوف أنه خلال الساعات الـ 24 الماضية أصابت أسلحة روسية عالية الدقة نقاط الانتشار المؤقتة للواءي المدفعية 92 و40 التابعين للقوات الأوكرانية في مدينة خاركوف وجد فيها نحو 200 جندي أوكراني و 19 قطعة من المعدات العسكرية.

وبين كوناشينكوف أن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفوا خلال يوم كامل موقعين لقيادة وحدات من القوات الأوكرانية وثلاثة مستودعات للذخيرة في منطقة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية إضافة إلى مراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف إن القيادة الأوكرانية فقدت السيطرة على الوحدات المنسحبة من لواء الهجوم الجبلي العاشر واللواءين الميكانيكيين 72 و 115 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانيا إضافة إلى لواء الدفاع الإقليمي 118.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 230 طائرة و 134 طائرة مروحية و 1448 طائرة مسيرة و 353 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و 3904 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى و706 راجمات صواريخ و 3084 بطارية مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى 4002 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لحظة بلحظة… تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

الخارجية الروسية: استخدام الترسانة النووية وارد في حال الرد على أي عدوان الدفاع الروسية: القضاء …