الشريط الأخباري

صحيفة إيطالية تدعو الغرب للتوقف عن دعم أوكرانيا الخاسرة

روما-سانا

دعت صحيفة (ال جورنال) الإيطالية الدول الغربية للتوقف عن دعم أوكرانيا الخاسرة وإجبارها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات تفادياً لأسوأ عواقب المواجهة مع روسيا.

وكتب الصحفي جيان ميكاليسين في مقال اليوم: “إنه بعد وقت قصير من تحرير القوات الروسية ليسيتشانسك بدأت دول الناتو تشكك في جدوى دعمها لأوكرانيا وتأجيل المفاوضات مع الكرملين” متسائلاً فيما إذا كان الأمر يستحق الانتظار حتى تشرين الثاني المقبل لعقد اجتماع روسيا وحلف الناتو في قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا.

وقال ميكاليسين: “القوات الأوكرانية لا يمكن مقارنتها بالجيش الروسي” واصفاً الاعتقاد بأن الأسلحة الغربية بطريقة ما قد تغير مسار القتال بأنه “وهم”.

وأشار ميكاليسين إلى التعقيد التقني لأسلحة الناتو التي لا يستطيع الأوكرانيون صيانتها وقال: “إنه لا مفر من الخلافات حول احتمال الصراع مع روسيا… فعلى الأقل لن يرغب الألمان والفرنسيون والإيطاليون في تقديم التضحيات من أجل أوكرانيا المحكوم عليها بالهزيمة”.

ولفت ميكاليسين إلى أن هذا سبب في أن الكثيرين بدءاً من البيت الأبيض ووصولاً إلى قصر الإليزيه ومكتب المستشار الاتحادي في برلين يجنحون إلى أنه “من الأفضل الاتفاق الآن”.

كما حذر ميكاليسين من مخاطر الارتفاع غير المسبوق في أسعار موارد الطاقة والتي يحتاجها الغرب بشدة مذكراً في الوقت نفسه بتوقعات بنك (جي بي موغان) أن يصل سعر برميل النفط في الخريف المقبل إلى 380 دولاراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سورية

روما-سانا أكدت صحيفة (إيل فاتو كوتيديانو) الإيطالية أن الرأي العام في الدول الغربية عموماً تعرض …