الشريط الإخباري

أربعون عملا فنيا تشكيليا في المعرض الفردي الأول للفنان أكرم بكر… واقعية تعالج موضوعات صامتة تنبض بالأحاسيس

الحسكة-سانا

تميزت اللوحات الفنية التشكيلية التي ضمها المعرض الفني الأول للفنان أكرم بكر في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة بالواقعية وتصويرها لمواضيع مختلفة توضح قدرة الفنان على إظهار التفاصيل الدقيقة والأحاسيس عبر لوحاته المعروضة.

وتضمن المعرض نحو 40 عملا فنيا تشكيليا مختلفا تنوع بين الغرافيك والتصوير الضوئي جاءت بتقنيات مختلفة ومدارس فنية متعددة.

وقال الفنان بكر في تصريح لمراسل سانا.. إن “المعرض يضم عدة لوحات تندرج تحت صنفين من الفن التشكيلي هما الغرافيك والتصوير الزيتي يعالجان موضوعات صامتة ولكنها تنبض بالأحاسيس والمشاعر التي حاولت أن أوصلها للمتلقي من خلال تأثير اللون إضافة إلى عرض مجموعة من لوحات البورتريه”.

وبين بكر أن المعرض المقام حاليا هو الفردي الأول بالنسبة له وسبقه عدة مشاركات فنية مع عدد من فناني المحافظة بمعارض جماعية.

من جهته أكد محمد الفلاج مدير ثقافة الحسكة أن الأنشطة الثقافية بكل أنواعها التي يتم تنفيذها في المراكز الثقافية بمحافظة الحسكة رسالة صمود وسلام من المحافظة مشيرا إلى جمالية اللوحات التي تم تقديمها في معرض الفنان بكر وحالة الإعجاب التي ظهرت واضحة على وجوه الحضور.

ورأى الفنان التشكيلي عيسى النهار أن ما يميز الفنان بكر هو التعامل الصحيح مع الفن التشكيلي الناتج عن امتلاكه لأدوات الفن الواقعي وقدرته على التعامل مع جميع مواد الرسم ومن خلال اللوحات التي قدمها في المعرض قسم منها مرسوم بقلم الرصاص يرى المشاهد فيها دقة استخدام القلم والحرفية العالية في تدرج اللون التي تعكس واقعية رسومه وجماليتها كما أن رسوماته بالألوان الزيتية لا تقل جمالية ودقة وتعكس محاكاته للواقع إلى أبعد الحدود.

الفنان أكرم بكر من مواليد الحسكة 1974 خريج كلية الإعلام تخرج من مركز صبري روفائيل للفنون التشكيلية بمدينة الحسكة عام 2013 ويلتزم بالمنهج الواقعي في أعماله.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency